منتدى مستشارك الطبي

كل ماتحتاجه من مساعدة طبية في هذه المنتديات .... مواضيع موجودة .... وأسأل عن المواضيع التي تريدها .... وأستشر طبيبك في منتداه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الارتجاع المريئي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hymss
طالب طب
طالب طب


ذكر
عدد الرسائل : 1
العمر : 49
المهنة : موظف
ما هو رأيك في الطبيب العربي ؟؟؟؟ : ممتاز....
تاريخ التسجيل : 11/06/2011

مُساهمةموضوع: الارتجاع المريئي   السبت يونيو 11, 2011 4:34 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اود ان اعرض عليكم مشكلتي التي اعاني منها منذ اكثر من 3 سنوات ولم اجد الدواء الشافي بعد ارادة الله وسأحاول الاختصار قد الامكان
بدأت مشكلتي ذات يوم بعد ان تناولت طعاماً به الكثير من الفلافل حيث بدأت احس بوجود جسم غريب في الحلق كأن تكون قطعة ورقة ملتصقه مع بلغم زائد وتزيد الحالة مع شرب عصير البرتقال راجعت احد الاستشاريين في الانف والاذن والحنجرة وبعد اجراء تحليل دم افاد بأنني اعاني من ارتجاع مريئي سببه جرثومة المعدة وصرف لي بعض المضادات الحيوية والادوية الاخرى استخدمتها لمدة شهر دون جدوى
راجعت اكثر من طبيب في ذات التخصص وللآسف كل واحد يشخص الحاله بشكل مختلف فمنهم من يقول ان هناك افرازات من الاتف مع ارتجاع مريئي ومنهم من يقوا احتاج الى رفع لسقف الحلق وقد استخدمت الكثير جداً من الادوية سواء للانف او مضادات حيوية ولم يتغير شيء
راجعت استشاري باطنه وصرف لي اكسيوم استخدمه لمدة شهر ولا تغيير
راجعت استشاري باطنه آخر وعمل لي منظار للمعدة تحت التخدير الكامل (مرفق رابط صورة التقرير آخر المشاركة ) وقال لي انني اعاني فقط من التهاب عادي في المعدة ولكنه لاحظ وجود بلغم حول الحبال الصوتية ولابد من مراجعة مختص وصرف لي ملتنيوم استخدمته لمدة شهر ولا تغيير
راجعت استشاري انف واذن وحنجرة مصطحبا معي التقرير الخاص بالمنظار فقال لي انني اعاني من ارتجاع مرئيي وهذا هو سبب الحالة وصرف لي بينتازول استخدمة لمدة 5 أشهر ولا تغيير
استخدمة كورس لجرثومة المعدة ( كلاسيد 500 حبة يوميا + اموكسيلين 500 حبتين مرتين يوميا + ملتنيوم حبه قبل الاكل 3 مرات ) لمدة 14 يوم ولا تغيير
خلاصة القول
بعد كل هذه السنين حالتي الآن هي انني اعاني من بلغم في الجزء الاعلى من الحلق احيانا يزيد لدرجة وكأن هناك شي في حلقي واحيانا يختفي تماماً مع ملاحظة ان البلغم يختفي مؤقتا مع استخدام المضادات الحيوية ويعود حال انتهاء الادوية واحيانا احس بحرقه في المعدة لم تكن سابقاً الجدير بالذكر ان هذه الحالة بدأت مع زوجني قبل 4 سنوات ثم انتقلت لي ولا زلنا انا وهي نعاني نفس الاعراض علما بانني ولله الحمد لايوجد لدي سكر او ضغط واعاني من اعوجاج بسيط داخل الانف وعمري 45 عاماً فهل من حل بعد ارادة الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الارتجاع المريئي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مستشارك الطبي :: تخصصات الباطنية :: الأمراض الهضمية-
انتقل الى: